قائمة المدونات الإلكترونية

الأربعاء، 19 يناير 2011


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحببت أن أنقل لكم محتويات المنحة بشيئ من التفصيل لنعرف سويا لماذا أعجب المئات على مستوى الجمهورية بهذه المنحة التي بدأت تنتشر في وطننا العربي 
 وهذا هو الجزء الثاني من محتويات المنحة

((التسويق))

1- معنى التسويق

-التسويق ليس لسلعة أو منتج فقط
-مفهوم السوق قديما وحديثا
-بدايات التسويق

2- كيف أصبح مسوقا محترفا

-الخطة التسويقية
-أخطاء لا يقع فيها المسوق المحترف
-أنواع وطرق التسويق

3- التسويق الإلكتروني

-كيف أستخدم الإنترنت في التسويق
-كيف أربح من النت
-كيفية جذب أكبر عدد من الزائرين لإعلاني وموقعي
-كيف أشهر موقعي على النت وفي محركات البحث
-كيفية الحصول على وكالات من النت
-كيفية التصدير عن طريق النت

4- التسويق بالتحفيز

-ما هو التسويق بالتحفيز
-أرباح خيالية بدون رأس مال
-نظام الحوافز
-الفرق بين التسويق بالتحفيز والتسويق العادي

وإلى هنا .. انتهى الجزء االثاني من سلسلة "تعرف على منحة المسوق المحترف" .. أتمنى أن تكون قد حققت الاستفادة المرجوة منها


المسوق المحترف : عبدالله شعبان
abbworld@yahoo.com

سلسلة : تعرف على منحة المسوق المحترف (1)



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحببت أن أنقل لكم محتويات المنحة بشيئ من التفصيل لنعرف سويا لماذا أعجب المئات على مستوى الجمهورية بهذه المنحة التي بدأت تنتشر في وطننا العربي 
 وهذا هو الجزء الأول من محتويات المنحة

((التنمية البشرية))

1- الإدراك والتفكير الإيجابي :

- اصنع قراراتك وفرصك بنفسك
-اعرف كيف تتخلص من عيوبك وحسن قدراتك وشخصيتك
- اعرف قدراتك ومواهبك

2- الهدف :

-التعريف السليم للهدف
-أهمية وضع الهدف
- الفرق بين الرؤية والرسالة
- الهدف والحلم
-كيف أضع هدفا سليما
-كيف انجح في الوصول لهدفي

3- إدارة الوقت :

-تحديد الأولويات
 -الطريقة التي ينظم بها العظماء وقتهم
-كيف تتخذ القرارات المهمة مع وقتك الضيق
-علاقة الحالة النفسية بالقرارات السليمة

4- سلوكيات وقواعد النجاح :

-سر نجاح كبرى الشركات العالمية
-الخطوات الصحيحة على مسار النجاح
-كيف أحقق النجاح على المستوى الشخصي والمهني

5- نظرية الرصيد :

-سر الارتباط والانفصال والعلاقات بين الناس
 -ماذا يحكم علاقتنا بالآخرين
-كيف أقوي علاقاتي في العمل وفي الحياة
-لمن الرصيد المفتوح

6- العادات السبع للشخصيات الأكثر فاعلية :

-لماذا أصبح أناس عاديون من أعظم الأشخاص العالميين
-المهارات التي تزيد من قوتك
-سر نجاح الشخصيات القيادية والعالمية

هذا هو الجزء الأول في جهدي المتواضع في التعريف بمنحة "إدارة الحياة" التي هي بالفعل من أقوى الكورسات في مجالي التنمية البشرية والتسويق 


المسوق المحترف : عبدالله شعبان
abbworld@yahoo.com

خطة مبتكرة في التسويق



في 1999 لجأت شركة إنتاج سينمائي إلى خطة مبتكرة للتسويق إلى فيلم رعب من إنتاجها
 أعلنت الشركة عن فيلمها بدون أن تضع أي إعلان علي التليفزيون والصحف


اتفقت الشركة مع 100 طالب جامعي ليذهبوا إلى أماكن تواجد الشباب من مكتبات ومقاهي ومحلات ليوزعوا مطبوعات ومعلقات عن ثلاثة شباب مفقودين خرجوا ولم يعودوا 
وعلى من يريد المساعدة الدخول على الموقع المكتوب في المطبوعات


وبدا الأمر كأنه حقيقي فعلا : شباب مفقودون في غابة مدفون بها ساحرة .. وكل ما تبقى من أثرهم فيلم فيديو صوروه بأنفسهم تم العثور عليه بالصدفة
نشر زوار الموقع الخبر في منتدياتتهم وبلغ عدد زوار الموقع الملايين

وحصرت الشركة عرض الفيلم في 27 دار عرض فقط

ونظرا للضغط الجماهيري الرهيب  زادتها حتى 100 دار عرض فقط وكانت طوابير الجحز ممتدة مما خلق حالة من الفضول الكبير لدى الناس عن هذا الفيلم الغامض الذي أثار فضول الناس 


هل تعلم كم كانت تكلفة تصوير الفيلم ؟؟
فقط 50 ألف دولار
وكانت عوائد بيع الفيلم الأول عالميا 248 مليون دولار دخل بها موسوعة جينيس


وكل هذا بسبب خطة تسويقية مبتكرة